اصحاب

اصحاب على طول
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 سر الجمال لاحلى بنات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
shmo
مشرف
مشرف


عدد الرسائل : 14
تاريخ التسجيل : 21/05/2007

مُساهمةموضوع: سر الجمال لاحلى بنات   الثلاثاء 29 مايو - 5:28

البشرة الجافة... طبقة القشرة البيضاء التي تكسو الجلد صداع في رأس البنات وخاصة المقبلات على الزواج قريبا.... كريمات فاخرة جدا وغالية الثمن لا تنفع في إعادة البشرة إلى حيويتها وطراوتها...
تعالوا نجرب حاجات طبيعة وفعالة أكثر "أعشاب" و"بخار" و"زيوت"... إيه رأيكم في "التكييس" ولا "الحمام المغربي".. أو نجرب "الطلحة"و"الدلكة" السوداني....

عشان نفهم أكثر ونختار هتساعدنا "إيلي" خبيرة التجميل ونبدأ معاها ونسأل بكل فضول..

يعني إيه تكييس؟
التكييس هو إزالة طبقة الجلد الميت باستخدام ماسكات للجسم تعالج مشاكل الجلد المختلفة، وأبرزها البقع السوداء بين الفخذين والبكيني والظهر وتحت الإبط، من التكيسيات الشهيرة جداً نوع اسمه “clay” وهو مستورد من ألمانيا مخصوص لإزالة البقع وللبشرة الجافة. فيه تكييس مخصوص للبشرة الدهنية اللي بتعاني من الحبوب وخاصة في الظهر، أما العروسة فلها تكييس مخصوص عبارة عن مجموعة من الأعشاب والزيوت لتنعيم البشرة وتفتيح لونها.
والحمام المغربي!!
الحمام المغربي خطوة من الخطوات، وغالباً ما نبدأ بحمام بخار بالأعشاب المغربية البنت تقضي فيه بعض الوقت لتسهيل إزالة طبقة الجلد الميت.

وبعد كده نبدأ في فرد الماسك المناسب لنوع بشرتها على جسمها، وبعد أن يجف نبدأ في إزالته يدوياً لعمل مساج لتنشيط الدورة الدموية، بعد شطفه بالماء يأتي دور تدليك الجسم بزيوت طبيعية ملطفة للبشرة، والحمام المغربي ينتهي عند حمام البخار وفرك الجلد الميت، ولكن مهم جداً بعد الحمام وضع الماسك المناسب وعمل مساج بالزيوت الطبيعية وبجد مغذي جدا للبشرة.

I love you I love you I love you I love you I love you I love you
نأتي للدلكة السوداني والطلح؟
الدلكة عبارة عن scrub وماسكات بأعشاب سودانية ويابانية مع بعض.. كلنا عارفين إن السودانيات محترفات في معالجة الجسم أو ما نسميه body treatment واهتمامهم بالعروسة.
العروسة السودانية تستعد شهر كامل قبل زفافها، والدلكة خلطة أعشاب سوداني بتتعجن بالماء الدافي وتفرد على الجسم وبعد أن تجف نفركها على طريقة الـscrub ونتيجتها فعالة جداً.
أما الطلح فهي شجرة تنبت في السودان نأخذ خشبها "عروق الخشب" هذه الأخشاب توضع فوق "جمر" فتتصاعد أبخرة كثيفة البنت بتجلس على طريقة القرفصاء فوقها بحيث يكون تحتها البخار أو الدخان المتصاعد من الطلح، ويلف الجسم ببطانية عشان تكتم البخار ليستفيد الجسم منه.
I love you I love you I love you I love you I love you I love you
نفس الفكرة ننفذها في مصر بطريقة أكثر آمانا، البنت تتعرض لبخار الطلح وهي قاعدة في كيس السونا لكن يكون مقفول عليها لحد رقبتها ورأسها مكشوفة، وطبعاً لازم التأكد من صحة البنت هل ممكن تتحمل البخار ولا لأ..
الاحتياطات المطلوبة قبل حمام الطلح؟
مطلوب مراعاة نقاط هامة:
أولا: شرب الماء قبل الجلسة لأن الشرب أثناء حمام البخار قد يؤدي إلى حدوث تقرحات في المريء والمعدة.
ثانيا: تجنب الأكل قبل الحمام مباشرة لتجنب إيذاء المعدة، على الأقل الأكل يكون قبلها بساعة.
ثالثا: التأكد من مستوى ضغط الدم لأن هناك محاذير على أصحاب الضغط المرتفع أو المنخفض من التعرض للبخار.

فائدة الطلح على الجسم؟
بالإضافة لإضفاء النعومة على الجسم فهذه الطريقة مفيدة جداً لتقوية عضلة "المهبل" وخاصة قبل الزواج أو بعد الولادات المتكررة، فالعروسة السودانية لمدة شهر تتعرض لبخار الطلح لتقوية هذه المنطقة وشدها.
بعد الولادات المتكررة بعض السيدات قد يلجأن لعمليات جراحية لإعادة عضلات المهبل إلى وضعها، ولكن من المفيد جدا اللجوء إلى بخار الطلح لإعادة شد هذه المنطقة وتقويتها من جديد.
I love you I love you I love you I love you I love you I love you
كمان حمام البخار ده مفيد جداً لشد الجسم وللتخلص من المياه الزائدة في الجسم، وخاصة للأشخاص الذين اضطروا للعلاج بالكورتيزيون لفترات طويلة، مما أدى إلى احتباس المياه بداخل أجسامهم، الطلح يساعدهم كثيرا على استعادة شكل الجسم بسرعة.

لابد قبل حمام بخار الطلح تدليك الجسم بزيوت خاصة وبخلاصة الأعشاب لتهيئة المسام لاستقبال البخار بشكل أفضل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سر الجمال لاحلى بنات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اصحاب :: منتدى المراة-
انتقل الى: