اصحاب

اصحاب على طول
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 ادخل وانت هتعرف معنى الحب ايه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قمر الزمان
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 74
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 25/04/2007

مُساهمةموضوع: ادخل وانت هتعرف معنى الحب ايه   الأحد 27 مايو - 5:51

(1)هل صحيح أن الحب هو أساس الحياة ؟
(2)وما الفرق بين الحب والسعاده ؟
(3)وهل السعاده تشمل الحب ام العكس ؟
(4)ما معنا وما(الحب الا للحبيب الأولي )؟
أرجو الاجابة على هذه الأسئله المحيرة (بالنسبة لي طبعاً)
نعم يا أخي الحب هو أساس الحياة ... ألا ترى أن حياة سكان الكرة الأرضية تعتمد على الخبز المصنوع من القمح ؟
فأساس
الحياة إذن هو حب القمح ... فالمزارع يغرس هذا الحب في التربة و يسقيها
بالماء و بعد مدة قليلة نحصد حبوب القمح و نخبز منه المخابز المختلفة و
نأكل منه ... و هكذا يعتبر حب القمح هو أساس الحياة ...
أما ما الفرق
بين الحب و السعادة؟ طبعاً نحن نكون سعداء عندما تنجح زراعة القمح و يكون
عندنا كميات كبيرة من حبوب القمح ... لأن هذا يعني أننا سوف نأكل من كل
أنواع المأكولات الشهية التي تصنع من حبوب القمح ... مثل الخبز و الرغيف
المستورد و البلدي و البسكويت و الكعكة و الحلويات الشرقية و الكنافة ...
إلخ ... إذن هنالك علاقة كبيرة بين حب القمح و السعادة ...

أما
هل السعادة تشمل الحب أم العكس؟ في الحقيقة السعادة هي التي تشمل حب القمح
... لأن المثل يقول ليس بالخبز وحده يحيا الإنسان ... و نحن يمكننا أن
نستغنى من حب القمح و نأكل مأكولات أخرى مثل البطاطس و الباذنجان و اللحوم
و الأسماك ...
أما ما معنى ( و ما الحب إلا للحبيب الأول ) ... هذا
يا شاطر معناه البقال الذي يبيع حبوب القمح ... فأول زبون مع الصباح يشتري
حبوب القمح هو الأفضل عند هذا البقال ... لأنه يدفع السعر المطلوب ...و
ليس الزبون الذي يأتي مع المساء و البقال يريد يقفل و يروح البيت فيضطر
يبيع بسعر رخيص ... و لذلك يفضل البقال دائماً زبائن الصباح ... و لذلك
أنشد أحدهم قائلاً: و ما الحب إلا للحبيب الأول ..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ادخل وانت هتعرف معنى الحب ايه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اصحاب :: منتدى الرومنسيات-
انتقل الى: